الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

بلاغ المكتب السياسي
الاثنين 7 اكتوبر 2013

عقد المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اجتماعه العادي، يوم 7 أكتوبر 2013، حيث تضمن جملة من القضايا السياسية والتنظيمية، على رأسها تقييم التظاهرة الاحتجاجية الكبرى، المنظمة يوم 5 أكتوبر الأخير.
و في مستهل الاجتماع، قدم الكاتب الأول عرضا حول مختلف القضايا المطروحة، معتبرا أن النجاح الباهر لهذه التظاهرة، هو بمثابة ملتمس رقابة شعبي ضد الحكومة الحالية، وخاصة قيادتها الممثلة في حزب العدالة و التنمية.
و بعد نقاش عميق للنقاط المطروحة في جدول الأعمال، سجل المكتب السياسي، بارتياح كبير المشاركة المكثفة في تظاهرة 5 أكتوبر، منوها بالمجهود الذي بذله المناضلون والمناضلات في مختلف هياكل الحزب، على الصعيد الوطني و الجهوي و الإقليمي والمحلي، و كذا القطاعين الشبيبي و النسائي، والذي انعكس في التنظيم المحكم، و الانضباط و الأخلاق العالية.
ووجه المكتب السياسي تحيته لكل الأنصار و العاطفين و المواطنين، الذين فاق عددهم كثيرا، ما يمكن أن تستقبله القاعة المغطاة، بالمركب الرياضي، مولاي عبد الله بالرباط، و الذين لبوا نداء الاتحادالاشتراكي للقوات الشعبية، للمشاركة في التظاهرة ضد الابتزاز السياسي و التفقير الاجتماعي، الذي تمارسه على الشعب، حكومة عبد الإله بنكيران.
كما قرر توجيه رسائل الشكر و الامتنان إلى كل القوى السياسية و النقابية والحقوقية و الجمعوية، و الشخصيات الوطنية، من المقاومة و جيش التحرير، المثقفين والفنانين و غيرهم من الفعاليات، التي حظرت هذه التظاهرة الشعبية الحاشدة، و التي أبت إلا ان تؤكد انخراطها في الصيرورة النضالية، من أجل التفعيل الديمقراطي للدستور، و الدفاع عن المكاسب الاجتماعية للجماهير المغربية.
واعتبر المكتب السياسي أن الرسالة التي وجهها الاتحاد، في هذه التظاهرة، تتمثل في استمرار توهجه، و قدرته الفائقة على التعبئة، مما يعكس التجاوب الشعبي معه والتعاطف الكبير الذي يتمتع به بين المواطنين، بفضل اصطفافه إلى جانب المطالب الديمقراطية و المطامح الشعبية، و بفضل صمود مناضليه وانسجامهم مع قيادته على مختلف الأصعدة.
و أكد أيضا أن نجاح هذه التظاهرة، يعتبر تعاقدا جديدا مع الإرادات الشعبية، واستفتاءا جماهيريا، لدعم مشروع بناء مغرب ديمقراطي، حداثي، تسوده العدالة والمساواة و التوزيع العادل للثروات.كما اتفق على مواصلة التعبئة، عبر تنظيم مؤتمرات إقليمية، لتجديد هياكل الحزب، و جعلها مناسبة للتعبير عن رفض السياسات القائمة، وتحضير البديل الحقيقي.
و اتخذ المكتب السياسي قرارات، بالنسبة للتنسيق على صعيد الفرق البرلمانية، وكذا بالنسبة لمتابعة الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتَمرَي الشبيبة الاتحادية و النساء الاتحاديات، و تنظيم يوم الوفاء.

‫شاهد أيضًا‬

بيـــان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): يرفض الزيادة الهزيلة في الأجور التي اقترحتها الحكومة على المركزيات النقابية، ويشجب بأقصى عبارات الاستنكار الإجهاز الممنهج على مجانية التعليم العمومي من خلال القانون الإطار

  تدارس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل في اجت…