بمناسبة الذكرى 18 لعيد العرش المجيد  تنظم تنسيقية طلبة الدكتوراه والماستر في التراث والتنمية  بجامعة ابن زهر اكادير، بتعاون مع الجمعية المغربية للتراث، زيارة موجهة لفائدة زوار موقع أكادير أوفلا، حول الأبحاث الأثرية في إطار المشروع الجامعي لإعادة الاعتبار للموقع. يومي السبت و الأحد  29 و 30 يوليوز 2017،  ابتداء من الساعة 10 صباحا.

    ويسعد طلبة الدكتوراه والماستر في التراث والتنمية  احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد الغالي على قلوب المغاربة، أن يتقاسموا مع زوار قصبة أكادير أوفلا وساكنة أكادير مستجدات أبحاثهم العلمية والإكتشافات الأثرية، التي توصلوا إليها في إطار مشروع حفريات أكادير أوفلا  المشروع الذي يشتغلون عليهم منذ سنوات. وهو مشروع ثقافي مهم يهدف إلى إبراز القيمة الأثرية والتاريخية للموقع.

     الزيارة اذن ستكون مناسبة هامة  للتواصل بين طلبة “التراث والتنمية ” بجامعة ابن زهر خاصة، الذين يحضرون رسائل دكتوراه حول الموقع، وبين ساكنة مدينة أكادير وزوارها، وذلك لتعريفهم بتاريخ القصبة وما تحتويه من شواهد أثرية تعود لحضارات عريقة، وكذا للإطلاع على آرائهم ومقترحاتهم  فيما يخص آليات إعادة الاعتبار لهذا الموقع التاريخي.

عن تنسيقية طلبة الدكتوراه والماستر التراث والتنمية

  بجامعة ابن زهر أكادير

‫شاهد أيضًا‬

البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية ضد إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي

إن الجبهة الموحدة لمواجهة قرار  إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير  الغربي الداعية لوقفة …