مراسل الشؤون المحلية:

 

علمنا ان الفريق الاتحادي بالجماعة الترابية تارودانت وجه عدة مراسلات يوم 29 دجنبر 2016. الى رئاسة المجلس الجماعي لتارودانت تهم عدة ملفات ارتكزت  في دفوعاتها على المقتضيات الدستورية وعلى ضوابط القانون التنظيمي للجماعات الترابية ننشرها  فيما يلي :

 

*الاولى : الموضوع : طلب الحصول على المعلومات الخاصة بتحريك وتنقيل الموظفين والعمال.

تتبعنا خلال سنة 2016. قيامكم بعليات تحريك وتنقيل متعددة ممنهجة لموظفين موظفات وعمال لاكثر من مرة تسببت في افراغ بعض المكاتب والمرافق الجماعية من شغيلة الجماعة الرسميين ..
لهذا نطلب منكم تزويدنا بأسماء كل الموظفين والموظفات الذين تم تحريكهم …واسماء الذين كلفوا بدلا عنهم والذين ليسوا ضمن اللائحة المعتمدة قانونا للموظفين والعمال الجماعيين ..
في اطار قيامنا بمهامنا الانتدابية كمستشارين منتخبين بالجماعة الترابية تارودانت ندعوكم لتزويدنا بالمطلوب أعلاه ..
 
 
*الثانية : الموضوع : حول عدم توثيق مداخلات الفريق بمحاضر الجلسات
 
بعد اطلاعنا وقراءتنا لمحاضر الدورات والجلسات ..وبعد اثارة انتباهكم بعدة دورات وكتابة لاكثر من مرة … تبين ان التعامل مع مداخلات وتدخلات ومواقف أعضاء الفريق الاتحادي يطالها التحجيم والاختصار المبالغ فيه والذي يفقد المنسوب لاعضاء الفريق مضامينه وسياقاته والتي كانت مدروسة مضمونا وتصورا واقتراحا تبتغي اثراء وتطوير النقاش واغناء الأفكار والموضوعات التي يتم تداولها ..
واعتبارا لتكرار نفس الملاحظة في كل المحاضر التي نتوصل بها بما فيها محضر أكتوبر 2016. فاننا نرى الامر يمس بصدقية وحجية المحاضر والمداولات ..
وندعوكم لضرورة تصحيح الامر بإصدار ملحق بالمحاضر السابقة يضمن تدوين مداخلات أعضاء الفريق الاتحادي كما طرحت في تلك الجلسات , وبتدوين ملاحظاتنا وتدخلاتنا وتحفظاتنا كما نعلن عنها .

*الثالثة :الموضوع : المعلومات الخاصة بالاعوان العرضيين ..

 
وفقا للقوانين الجاري بها العمل .. واعمالا لحقنا كمنتخبين في الحصول على كل المعلومات التي تهم عملنا وقيامنا بمهامنا وواجباتنا الانتدابية والتمثيلية ..
واعتبارا الى ان المجلس الجماعي صادق على إضافات همت الرفع من الاعتمادات المبرمجة للعمال العرضيين..
ونظرا لعلاقة ذلك بخدمات أساسية ميدانية يحددها القانون تهم الساكنة وفضاءات المدينة …
فاننا نطلب منكم تزويدنا بلائحة تضم عدد العمال والعاملات العرضيين والذين شغلوا من طرف رئاسة المجلس برسم سنة 2016. واماكن عملهم والمهام المسندة لهم والعدد المخصص لكل قطاع اشتغلوا ويشتغلون به مع ابراز فترات التعيين الخاصة بكل واحد منهم ووضعيتهم تجاه صندوق التقاعد والتامين ..
 
*الرابعة : الموضوع :طلب الحصول على لائحة لسندات الطلب برسم سنة 2016.
 
سلام تام بوجود مولانا الامام ،
في اطار حقنا كمنتخبين بالجماعة الترابية تارودانت ..ومن اجل التعاون لقيامنا جميعا بدورنا الانتدابي والتمثيلي في اطار من التكامل والتعاون البناء كمكونات للمجلس ..
وبناء على حقنا في الحصول على المعلومة ..
نطلب منكم تزويدنا بلائحة سندات الطلب الصادرة من رئاسة المجلس برسم سنة 2016،والتي تبين رقم سند الطلب ونائله و موضوعه ومبلغه .

* الخامسة : الموضوع : طلب الحصول على لائحة للصفقات المبرمة برسم 2016.

 
سلام تام بوجود مولانا الامام ،
في اطار حقنا كمنتخبين بالجماعة الترابية تارودانت ..ومن اجل التعاون لقيامنا جميعا بدورنا الانتدابي والتمثيلي في اطار من التكامل والتعاون البناء كمكونات للمجلس ..
وبناء على حقنا في الحصول على المعلومة ..
نطلب منكم تزويدنا بلائحة للصفقات التي أبرمت والمعتمدة من رئاسة المجلس برسم سنة 2016، والتي تبين رقم الصفقة ونائلها و موضوعها ومبلغها .

 

* السادسة :الموضوع : حول ترويسة الامازيغية واعتمادها للتوجيه ..

لاحظنا كفريق قيامكم بحذف الترويسة الامازيغة لاسم الجماعة الترابية تارودانت سواء بالمراسلات

او الاستدعاءات الرسمية او بالمحاضر ..
لهذا ندعوكم الى استمرار اعتمادها في كل عمليات التراسل والتوثيق الإداري .
 

 

 

‫شاهد أيضًا‬

البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية ضد إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي

إن الجبهة الموحدة لمواجهة قرار  إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير  الغربي الداعية لوقفة …