الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
الشبيبة الاتحادية
المكتب الوطني

إن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية المجتمع يوم السبت 24 أكتوبر 2015 بمقر الحزب المركزي بالرباط و بعد تدارس النقط المدرجة في جدول أعماله والذي تضمن بالإضافة إلى التداول في القضايا السياسية و التنظيمية المطروحة عليه تسطير برنامج عمل مستقبلي على المدى القريب جدا يتضمن مشاركة الشبيبة الاتحادية في تخليد الذكرى الخمسين على اختطاف الشهيد الرئيس المهدي بن بركة يوم 29 أكتوبر 2015 و برمجة مجموعة من الدورات و اللقاءات التكوينية القطاعية لفائدة مناضلات و مناضلي الشبيبة الاتحادية. و حيث أخذت الضجة التي أثيرت حول بيانه الأخير حيزا مهما من تداولاته خصوصا مع الطريقة السلبية والمغرضة التي تعاملت بها بعض الأقلام و المنابر في انخراط تام مع توجهات معلومة تهدف إلى تبخيس الفعل السياسي و تشويه صور الممارسة السياسية في المغرب ، هذه المنابر التي استغلت لغة الوضوح التي دبج بها البيان وما جاء به من مطالب تشكل تهديدا حقيقيا لمصالحهم ومصالح المتحكمين فيهم وبشكل غير مسؤول و لا يراعي حتى طبيعة القضايا الوطنية و المصيرية التي أثار بيان المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية سوء تدبيرها و ارتجالية التعاطي معها مما يهدد المشروع الديمقراطي للبلد .
ووعيا منه بالمسؤولية المطروحة عليه إلى جانب كل مناضلات و مناضلي الشبيبة الاتحادية وبالنظر لحرج الظرفية السياسية التي يجتازها المغرب والتي تتسم بتكريس منطق الهيمنة و التدخل و صنع مشهد سياسي مزور لإفراغ النموذج الديمقراطي من غاية التغيير التي شكلت عنصر الإجماع حوله، ونظرا لما تفرضه هذه المرحلة من وضوح وصرامة فهو إذ يستغرب مدى الضحالة و السطحية التي أصبحت تغرق بعض الأقلام و بعض المنابر يجدد تبنيه لكل ما جاء في بيانه الأخير و يعلن أن الانتماء الصادق للوطن يفرض على صاحبه الصدق في التعاطي مع القضايا التي تهمه – أي الوطن – بشكل لا يقبل المزايدات السياسية ولا يهدف إلى ضمان استمرار العبث من أجل ضمان استمرار الابتزاز و الريع و الاستفادة وتحصين المصالح ضدا في مصلحة الشعب و الوطن.
وعليه فإن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية يعلن للرأي العام ما يلي:

1- تجديده طلب كشف الحقيقة كاملة في ملف اختطاف الشهيد الرئيس المهدي بنبركة و محاسبة المتورطين الأحياء في هذه الجريمة النكراء حتى نستطيع القول بأن المغرب قد قطع بحق مع سنوات القمع و الجمر خصوصا مع المشاهد المتكررة التي تجسد خروقات و تعسفات سافرة ضد المحتجين. ويعلن عن تنظيم وقفة رمزية أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الجمعة 30 أكتوبر على الساعة السادسة و النصف و يهيب بكافة القوى الديمقراطية و الحقوقية مشاركته هذه الوقفة من أجل إجلاء الحقيقة الكاملة في هذا الملف.
2- استمراره في الانخراط اللامشروط من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية و في مقدمتها قضية الصحراء المغربية.
3- تنديده بالعدوان الصهيوني و بالصمت المشبوه للأنظمة العربية الرجعية اتجاه معاناة الشعب الفلسطيني ويحيّي عاليا شهداء الحرية و الاستقلال و الأرض في انتفاضتهم و يدعوا بالمناسبة عموم الجماهير الشعبية إلى المشاركة و بكثافة في مسيرة انتفاضة الأقصى يوم الأحد 25 أكتوبر بالدار البيضاء.
4- أن مطلب الملكية البرلمانية هو مطلب تاريخي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وهو مطلب نابع من عمق إيمان الاتحاديات و الاتحاديين بالوطن و بالديمقراطية و التي لا تعني في حالتنا المغربية غير ملكية برلمانية .
5- تنبيهه للمآلات الكارثية التي من الممكن أن تؤدي بالمغرب وبنموذجه الديمقراطي ، نتيجة للنزعات التحكمية التي تغوّلت من جديد بشكل لافت جدا قبل و بعد انتخابات الرابع من شتنبر .
6- تنديده بالتدخل العنيف الذي لحق طلبة كلية الطب بالرباط معلنا رفضه التام لكل محاولات عسكرة الجامعة المغربية.
7- شجبه للتصريحات اللامسؤولة لوزير قطاع التعليم العالي والتي تنم عن رؤية احتقارية للجامعة المغربية.
8- إعلانه عن تنظيم جامعة الشهيد المهدي بن بركة للتكوين و التأطير في نسختها الأولى بمركز التخييم سيدي الطيبي أيام 29-30-31 أكتوبر 2015 تحت شعار ” المهدي بن بركة جدلية الفكر و الممارسة ” .

المكتب الوطني
الرباط في 24 أكتوبر 2015

‫شاهد أيضًا‬

بيـــان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): يرفض الزيادة الهزيلة في الأجور التي اقترحتها الحكومة على المركزيات النقابية، ويشجب بأقصى عبارات الاستنكار الإجهاز الممنهج على مجانية التعليم العمومي من خلال القانون الإطار

  تدارس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل في اجت…