http://youtu.be/Wg78XbMdlOQ

 

آيت إيدر يعترف بخطأ اللجوء إلى العنف والفاسي اعتذر له على تحالفه مع الحسن الثاني…

كيف تمت فبركة قضية محاولة اغتيال ولي العهد الأمير الحسن وما هي وسائل التعذيب التي تعرض لها آيت إيدر ورفاقه بتهمة التآمر على القصر؟ ماذا كان الغرض الحقيقي من فبركة هذه القضية باعتراف المحقق الذي أشرف على ملف آيت إيدر؟ ما الذي دفع بالمناضلين السابقين في جيش التحرير إلى التحالف مع القصر ضد رفاقهم السابقين؟ ما طبيعة الخلاف الذي وقع بين المهدي بن بركة وعبد الرحيم بوعبيد حول صلاحيات الملك في المغرب؟ ما هي النقاشات التي جرت بين الدكتور عبد الكريم الخطيب ورفاقه حول جدوى اللجوء إلى العنف ضد القصر وماذا كانت حجج الأطراف؟ ما هي القوى الخارجية التي كانت تدعم مسار العنف في المغرب لإسقاط الملكية وماذا كانت دوافعهم في ذلك؟ لماذا اعتذر علال الفاسي لآيت إيدر على تحالفه مع القصف وعلى ماذا انتقد الملك الحسن الثاني بشدة؟ يجيبنا عن هذه الأسئلة وغيرها السياسي اليساري البارز والمناضل في جيش التحرير المغربي سابقا السيد محمد بن سعيد آيت إيدر.  

عن RT

 

 

 

 

 

4,413

تم نشره في 25‏/02‏/2015

كيف تمت فبركة قضية محاولة اغتيال ولي العهد الأمير الحسن وما هي وسائل التعذيب التي تعرض لها آيت إيدر ورفاقه بتهمة التآمر على القصر؟ ماذا كان الغرض الحقيقي من فبركة هذه القضية باعتراف المحقق الذي أشرف على ملف آيت إيدر؟ ما الذي دفع بالمناضلين السابقين في جيش التحرير إلى التحالف مع القصر ضد رفاقهم السابقين؟ ما طبيعة الخلاف الذي وقع بين المهدي بن بركة وعبدالرحيم بوعبيد حول صلاحيات الملك في المغرب؟ ما هي النقاشات التي جرت بين الدكتور عبدالكريم الخطيب ورفاقه حول جدوى اللجوء إلى العنف ضد القصر وماذا كانت حجج الأطراف؟ ما هي القوى الخارجية التي كانت تدعم المسار العنف في المغرب لإسقاط الملكية وماذا كانت دوافعهم في ذلك؟ لماذا اعتذر علال الغاسي لآيت إيدر على تحالفه مع القصف وعلى ماذا انتقد الملك الحسن الثاني بشدة؟ يجيبنا على هذه الأسئلة وغيرها السياسي اليساري البارز والمناضل في جيش التحرير المغربي سابقا السيد محمد بن سعيد آيت إيدر.

يمكنكم متابعة أخبار وكواليس حلقات برنامج ” رحلة في الذاكرة ” على صفحة البرنامج الخاصة.
http://arabic.rt.com/prg/program/10616/
الفيسبوك:
https://www.facebook.com/RTRihla

الاشتراك في فيديوهات قناة “ٌRT” من خلال اليوتيوب:
http://www.youtube.com/subscription_c…

موقع قناة RTarabic:
http://arabic.rt.com/
يمكنكم متابعتنا على التويتر:
https://twitter.com/RTarabic
صفحة RT على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/rtarabic.ru
RT على الجوجل بلاس:
https://plus.google.com/u/0/b/1181515…

قناة “RT” الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة “تي في — نوفوستي” المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

‫شاهد أيضًا‬

كلمات أغنية .. قصيدة شَوَيخْ مِن أرْضِ مِكْناس      

أبو الحسن علي بن عبد الله النميري الششتري الأندلسي المغربي .ولد في ششتر إحدى قرى وادي آش ف…