عقد المكتب السياسي  لحزب الحركة الشعبية اجتماعه العادي  يوم الثلاثاء 21 مايو 2014،حيث  تدارس مستجدات الأوضاع السياسية و الاقتصادية العامة بالبلاد و حصيلة العمل الحكومي و الحزبي…. ومن بين ما ذكره البيان .

 

…و فيما يخص مستجدات الساحة السياسية الوطنية، قدم السيد الأمين العام عرضا استهله بظاهرتين اعتبرهما المكتب السياسي مشينتين لما يمكن أن يكون لهما من وقع إذا لم نتعامل معها بحزم و مسؤولية .

 

1- ظاهرة التهجم الجسدي أو اللفظي على أشخاص أو جماعات بسبب مهامهم الحكومية أو انتمائهم العرقي أو القبلي أو نضالهم السياسي. و إن المكتب السياسي يشجب هاته التصرفات اللامسؤولة مهما كان مصدرها و يعبر عن تعاطفه مع كل من أسيئ إليه، و يدعو إلى خلق جو يطبعه الإخاء و التسامح بين كل الفاعلين.

 

2- تطرق السيد الأمين إلى ظاهرة التكفير و إباحة الدم ضد كل من عبر عن مواقف أو مبادئ أو أراء لا تروق للبعض. و بقدر ما يندد المكتب السياسي بهذه الظاهرة الدخيلة فهو يتشبث بالدفاع عن حرية الرأي و المبدأ و احترام الاختلاف و التعايش في أمة و سطية قوامها الإسلام السمح.

 

و من ناحية أخرى تدارس المكتب السياسي الوضع الحالي للأغلبية الحكومية و أكد على ضرورة تظافر جهود كل مكوناتها لتقوية انسجامها و دمقرطة طرق ووسائل الاشتغال بين عناصرها لمواجهة التحديات التي تعرفها بلادنا….”

 

 

‫شاهد أيضًا‬

بيـــان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): يرفض الزيادة الهزيلة في الأجور التي اقترحتها الحكومة على المركزيات النقابية، ويشجب بأقصى عبارات الاستنكار الإجهاز الممنهج على مجانية التعليم العمومي من خلال القانون الإطار

  تدارس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل في اجت…