نفى محمد عبد الوهاب رفيقي، المعروف بالشيخ أبو حفص، أن يكون قد عبر عن تضامنه مع الشيخ أبو النعيم، الذي كفر عددا من الشخصيات والمثقفين بالمغرب في شريط فيديو. 

وقال أبو حفص، أنه لا علاقة له بالتصريح الذي تم تداوله واعتقد البعض على أنه وراءه، مشيرا أن لقب أبو حفص، وهو اسم الشيخ الذي خرج يعبر عن تضامنه مع السلفي أبو النعيم ويدعو إلى محاكمة ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي،(لقب ابو حفص)، ينصرف الذهن عند سماعه لاسمه ولقبه. 

وقال ابو حفص على صدر صفحته بالفايسبوك، أنه يعلن براءته من هذا التصريح، مؤكدا أن موقفه واضح وهو “ضرورة ترك مساحة واسعة جدا بين ما هو دعوي وسياسي‘”مشيرا الى ان عدم الفصل بينهما ضرره على الدعوي أعظم من ضرره على السياسي. 

وكان الشيخ عبد الوهاب رفيقي، أكد على صدر صفحته أن كثيرا من الدعاة والمشايخ لا يدركون أن المجتمعات أصبخت لا تتحمل الخطابات المتشنجة وأحكام القيمة المخرجة من الملة، كما لا يدرك كثير من السياسيين أن المزايدات على الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية لا تكون بالجرأة على أحكام الشريعة ولا بالمس بالمقدسات،وهو الرد الذي كان واضحا منه أن ابو حفص يوجهه الى لشكر وأبو النعيم

عن فبراير كوم

2 دجنبر 2013

‫شاهد أيضًا‬

حضور الخيل وفرسان التبوريدة في غناء فن العيطة المغربية * أحمد فردوس

حين تصهل العاديات في محرك الخيل والخير، تنتصب هامات “الشُّجْعَانْ” على صهواتها…